موقع طرطوس

فصول اللون في شعرك تتبدل من الأحمر إلى الكستنائي

فصول اللون في شعرك تتبدل من الأحمر إلى الكستنائي

فصول اللون في شعرك تتبدل من الأحمر إلى الكستنائي

التلوين وتأثيره في الشعر

تتساءل العديد من النساء عن تأثيرات تلوين الشعر . هل يؤدي التلوين إلى تساقط الشعر إذا كان ناعماً ؟ هل يعقد مشكلة قشرة الرأس ؟ هل يجعل الشعر جافاً أو متقصفاً ؟ التجارب المخبرية تؤكد أن التلوين لا يؤدي إلى تساقط الشعر إلا في حال حدوث حساسية حادة تجاه المنتجات المستخدمة . وإذا حصل ذلك تتهيّج فروة الرأس ويؤدي الالتهاب إلى تساقط الشعر .غير أن الشعر يعود إلى نمو مجدداً فور اختفاء الحساسية .

والواقع أن هذه الأنواع من الحساسية نادرة جداً في حال التقيد تماماً بالتعليمات المذكورة على علبة مستحضر التلوين . أما جفاف الشعر وتقصفه فقد يحدثان في حال تلوين الشعر بطريقة غير صحيحة ويميل مزيّنو الشعر إلى اعتماد العلاجات الملطفة , فيما تحتوي علب تلوين الشعر المخصصة للاستعمال المنزلي على ملطّف لاستخدامه بعد التلوين بهدف محاربة أي جفاف محتمل .

ويبقى التبييض العملية الأكثر إضراراً بالشعر ,طرطوس.كوم حسب درجة اللون المطلوبة . لكن يفترض ألا يكون التبييض مشكلة في حال إنجازه على أيدي اختصاصيين , علما أنه لا يؤدي إلى تساقط الشعر . واللافت هو تأثير التلوين  في فروة الرأس  طرطوس.كوم. لا نشجعك بذلك على اللجوء إلى تلوين الشعر للتخلص من قشرة الرأـس , لكن أعلمي أن شعرك يمكن أن يبدو أجمل وأكثر صحة ولمعاناً بعد التلوين في حال اعتماد الطريقة الصحيحة وتلطيف الشعر جيداً بعد ذلك .

Exit mobile version