موقع طرطوس

فوائد الليمون للجسم

فوائد الليمون للجسم

فوائد الليمون للجسم

كثيراً ما يحكى عن فوائد الليمون المذهلة أن كان للبشرة أو للشعر، حيث أنه يحنوي على العديد من الفيتامينات التي تمنح بشرتك إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. لا تقتصر فوائد الليمون للجسم على تناوله فقط وإنما أيضاً يمكن استخدامه بشكل خارجي. فهل إختبرت يوماً فوائد الليمون على بشرة جسمك؟

خلطة الليمون لتنعيم الجسم

لترطيب البشرة خذي كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون، أخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج ببعضها. من ثم قومي بتطبيق هذا المزيج على المناطق الجافة في الجسم واتركيه حتى يجف تماما لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الدافئ. واظبي على استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة ذو ملمس ناعم.

خلطة الليمون لتفتيح البشرة

امزجي كمية متساوية من عصير الليمون والماء جيداً، ثم ضعيهم في زجاجة تستطعين من خلالها رش السائل ثم ابدئي برش الخليط على جسمك في الاماكن المراد تفتيحها طبعاً بعيداً عن الأماكن الحساسة. واظبي على استخدام الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

يمكنك أيضاً إستخدام قشر الليمون من خلال فركه على الجسم لمدة قصيرة فهذا يساعد علي تنظيف البشرة وتفتيحها مع الاستعمال المتكرر.

خلطة الليمون لعلاج جفاف الأقدام

أخلطي 6 أكواب من المياه الدافئة مع 3 أكواب من عصير الليمون، وكوب واحد من اللبن، من ثم أضيفي اليهم ملعقتين من القرفة. بعد أن تحصلي على مزيج متماسك قومي بتدليك قدميك بالخليط أثناء التدليك بالحجر. ثم اغسلي قدميك بالماء الدافئ عند الانتهاء، واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الاسبوع للحصول على افضل النتائج.

Exit mobile version