موقع طرطوس

قهوتكِ المفضلة تكشف عن شخصيتكِ

القهوة هي المشروب الأكثر شعبية في العالم. ويُعد فنجان من القهوة الطازجة في الصباح الباكر بالنسبة للكثيرين واحدة من متع الحياة، خاصة مع الرائحة والنكهة المميزة. فالقهوة ليست مجرد مشروب مُنبّه غني بمادة الكافيين، لكن فنجان القهوة في الواقع من الممكن أن يكشف الكثير عن صفات شخصية شاربها، ومنها:

– أن عاشقة القهوة الخفيفة ذات اللون الغامق – الاسبريسو (الإيطالية الصنع) شخصية تبحث دائمًا عن النجاح في حياتها العملية، وجادة في عملها على الرغم من أنها شخصية متقلبة المزاج، كما أنها شخصية قيادية تحدد أهدافها ولا تتنازل عنها وتستطيع التكيف مع المتغيرات سريعًا.

ومن الناحية العاطفية، هي شخصية تعرف ماذا تريد وتحاول البحث في علاقات الآخرين عن الإيجابيات التي تفيدها في علاقتها مع شريك الحياة، وهي مثيرة، حيوية تتحدث بسرعة ودائمًا تبحث عن الوقت الطيب.

-أما عاشقة القهوة المذاب فيها الشيكولاته الحارة غير المحلاة – الموكا (القهوة الفرنسية)، فهي شخصية رومانسية، متطلعة ومبدعة. فهي عادة لا تفضل مذاق القهوة، لكنها تضطر إلى تناولها مع الأصدقاء أو للحصول على بعض التركيز. ولكن من سلبياتها أنها لا تحب تحمل المسئوليات، لذا قد تجد صعوبة في الالتزام في العلاقات طويلة الأجل.

– بالنسبة لعاشقة مذاق القهوة الثقيلة الباردة المخففة بالكريمة والمثلجات (القهوة الفرابوتشينو) فهي شخصية مليئة بالحياة وروح المغامرة، وعفوية ومبتكِرة وجريئة تميل إلى التهور لدرجة أخذ الحلول السريعة بدلًا من التأني واتخاذ قرارات صحية، وهي تحب لفت الانتباه إليها، كما أنها شخصية عاطفية، تبحث عن النجاح والاستقرار في علاقتها مع شريك الحياة. وتعد (القهوة الفرابوتشينو) هي المشروب المفضل لدى كثير من المشاهير.

– ومن تحب القهوة التركية ذات المذاق الثقيل واللون الداكن، هي شخصية أنيقة، بسيطة وواضحة، محافظة وتتحلى بالصبر، فعالة تبحث عن الكمال، ولديها كفاءة في عملها، إلا أنها متقلبة المزاج قليلًا وترفض التكيف مع المتغيرات. وفي حياتها الاجتماعية صديقة صعبة المراس بسبب حدة طباعها وسرعة انفعالها، ولكن يمكنها النجاح في علاقتها الاجتماعية بالآخرين كزميلة عمل أو دراسة أو مع شريك الحياة.

– أما التي تفضل القهوة المزودة بالحليب – اللاتيه (القهوة الفرنسية) فهي شخصية تحب تذوق القهوة وتحب التفكير في تعقيدات الحياة، معطاءة وتسعي لإرضاء الآخرين فهي كالكتاب المفتوح، فما تراه هو ما سوف تحصل عليه وتحب النظر إلى الجانب المشرق وتخفيف مرارة الحياة. إلا أن من أكثر سلبياتها أنها شخصية غير حاسمة في قراراتها. فهي عادة ما تسمح للآخرين باتخاذ القرارات بدلًا منها وتهمل رعاية نفسها.

وفي حياتها العاطفية تقدّر سمات الرجولة في الرجل فهي شخصية داعمة للغاية في علاقتها بشريك الحياة.

-والتي تحب تناول القهوة بمواصفات محددة كإضافة حليب كامل الدسم ومنزوعة الكافيين، فهي شخصية تحب التحكم في الآخرين والبحث عن الكمال، والتوجس بمعرفة التفاصيل وأحيانًا يُساء فهمها على أنها أنانية، ولديها هوس بالوصول إلى الخيارات الصحيحة، كما أنها شخصية حساسة بشكل مفرط.

-أما الشخصية الأكثر سيطرة بين الذين يشربون القهوة فهي التي تُفضل القهوة بالكريمة المخفوقة – الكابتشينو (قهوة إيطالية المذاق)، حيث إنها شخصية متفائلة، تبحث عن الكمال، وتدقق في معرفة التفاصيل، وصارمة، وتسعي إلى لفت انتباه الآخرين دائمًا، كما أنها شخصية حساسة أكثر من اللازم، ومهتمة جدًا بصحتها. وتتمتع عاشقة الكابتشينو بحياة عاطفية جيدة، إلا أنها سريعة الضجر والملل من شريك الحياة ضعيف الخيال.

-أما الشخصية التي تفضل الاسترخاء واللامبالاة فهي من عاشقات القهوة الفورية (النسكافيه)، فهي بسيطة في تعاملها مع الآخرين، ومرحة، وتحب أن تستمع بالحياة كما هي دون تضييع الوقت في البحث عن التفاصيل، وهذا يمكن أن يكون سيئًا على الرغم من التخطيط فهي تميل إلى المماطلة ووضع الأمور باتجاه آخر. كما أنها شخصية لا تسعى للتطور والتقدم في العمل وبالتالي غالبًا ما تهمل الأشياء المهمة في حياتها.

-والمرأة التي تعشق القهوة المطحونة والمحمصة مضاف إليها البهارات الخاصة أو المكسرات (القهوة اليمنية) فهي شخصية جريئة، تعشق الحياة الاجتماعية والسير على أحدث صيحات الموضة والتمتع بكثير من الأشياء الجديدة، إلا أنها شخصية يميل تفكيرها إلى التهور.

Exit mobile version