موقع طرطوس

كيف تحضرين سلطة غنية بالمواد المغذية ؟

إن ما اعتدنا عليه من أنواع السلطات التي يحتوي معظمها على الخيار والخس ليس سيئاً ، فهذه الخضار تحتوي على 90 في المئة من الماء ولكنها لا تحتوي على الكثير من المواد المغذية . لذا نعرض عليك المكونات التالية التي يمكن أن تستعيني بها لتحضير سلطة متنوعة الفيتامينات والمعادان والمواد المغذية الأخرى ، إضافة إلى الألوان التي تعمل على فتح الشهية :

– البقلة المائية : تحتوي الفيتامين C وعلىالبيتاكاروتين المضاد للأكسدة ، وهذه المواد تقي من أمراض القلب والسرطان . هذا وتعتبر البقلة المائية مصدراً غنياً بالحديد والكالسيوم والمغنيزيوم ،وهي معادن ضرورية لبناء العظام والأسنان والعضلات والأعصاب.

– البندورة ( الطماطم): تحتوي على الليكوتين Lycotene المضاد للأكسدة والذي يحمي الجسم من السرطان وكذلك أمراض القلب . ويساعد على تأخير الشيخوخة ، كما وتحتوي على الفوليت Folâte الضروري أثناء الحمل لحماية العمود الفقري للطفل . إضافة إلى الألياف والبوتاسيوم Potasium الضرورية للعضلات والخلايا العصبية ، وللمحافظة على اعتدال ضغط الدم.

– البروكولي والبهار الأصفر اللون : غنية بالفيتامين C والبيتاكاروتين .betacarotene

– الشمندر: مصدر جيد للفيتامين C والفوليت Folâte والحديد والبوتاسيوم ، خاصة جين يؤكل طازجاً ونيئاً ،ويساعد الشمندر أيضاً على إزالة السموم من الكبد .

– الكرفس : يحتوي على الكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم بالإيودين Iodine الذي يساعد الغدد الدرقية على العمل بشكل سليم وفعال .

Exit mobile version