موقع طرطوس

كيف تستمتعين بحياتك وتجدين الهواية المناسبة؟

يحتاج كل شخص لأن يجد الهواية المناسبة له أيا كان عمره، وبالطبع فإن الفتيات المراهقات يحتجن لتعلم كيفية الاستمتاع بكل دقيقة من حياتهم وتعلم أيضا كيفية إيجاد الهواية المناسبة التي من شأنها أن تجعل حياتهم أفضل وتجعلهم أيضا يقومون بأمور مفيدة. إن أي فتاة في مرحلة المراهقة عليها أن تتعلم كيفية الاستمتاع بكل الأمور في حياتها حتى لو كانت صغيرة، فعلى كل فتاة أن تقدر مثلا أنها تمتلك جهاز كومبيوتر إذا كانت تمتلك واحدا وأنها تمتلك عائلة تحبهم ويحبونها وأنها تتلقى تعليما جيدا ومناسبا.

يجب أن تتعلمي كيف تكونين سعيدة في حياتك وخاصة أن فترة المراهقة هي الفترة التي ستتمكنين فيها من الاستمتاع بوقتك وبالأمور المتنوعة في حياتك دون أي نوع من المسئوليات كتلك التي يتحملها الأشخاص البالغون. ولكن اعلمى أنك أيضا يجب أن تستعدي للتصرف كشخص بالغ عندما يحين الوقت لهذا الأمر، مع الوضع في الاعتبار أنك وقتها ستتعلمين كيف تستمتعين بتلك المسئولية بل إنك ستحبين هذا الأمر ولن تتمني التخلي عن أي مسئولية من مسئولياتك. وبصفة عامة، فعلى كل فتاة في مرحلة المراهقة أن تعلم أن هناك مجموعة من الهوايات التي يمكنها أن تختار من بينها المحببة أو المفضلة بالنسبة لها، وعليها أيضا أن تتعلم بكل بساطة كيفية الاستمتاع بحياتها.
إذا كنت تحبين القراءة فيمكنك أن تجعلي الأمر أكثر متعة بأن تقومى بمشاركة أفكارك مع أشخاص يفكرون بنفس طريقتك وتقريبا لديهم نفس أفكارك. يمكنك مثلا أن تشتركي في نادٍ للقراءة والكتب وهو الأمر الذى سيساعدك على النظر للكتاب الذي تقرئينه بمنظور مختلف، وقد تحصلين على فرصة مناقشة أفكار الكتاب بطرق متنوعة. عليك أن تفكري جيدا في العثور على الرياضة المناسبة لك والتي من شأنك أن تحبيها، مع الوضع في الاعتبار أن ممارسة الرياضة أمر سيكون مفيدا لك على المستوى الجسمانى والعاطفي وستتعلمين أيضا الالتزام وأهمية العمل الجاد والروح الرياضية. ويجب أن تدركي أن اختيار رياضة تمارسينها لا يجب أن يكون فقط بسبب شعور المنافسة. يمكنك أن تجعلي هوايتك أن تكوني اجتماعية وتهتمين بمقابلة أشخاص جدد مما سيتيح لك فرصة التعرف على ثقافات متنوعة، مع الوضع في الاعتبار أنك يجب ألا تدعي هذا الأمر يؤثر على انشغالك بالدراسة أو بأمور العائلة.

يمكن لهوايتك أن تكون الطبخ، مع الوضع في الاعتبار أنه يمكنك أن تبحثي على الإنترنت عن وصفات سهلة لمجموعة من الأطباق لتنفيذها وبعد ذلك يمكنك أن تنتقلى للأطباق الأكثر صعوبة. ويمكنك أن تبحثي عن أماكن لتعليم الطهى واعلمى أن تلك الهواية يمكنها أن تتضمن القراءة والكتابة عن الطعام بل إنها هواية يمكنها أن تتحول لمهنة مع مرور الوقت. يمكنك أن تقومي بالطهي لأهلك وأصدقائك على أن يقوموا بإعطائك رأيهم بصدق. وبصفة عامة فإنك يجب أن تنتبهى لنفسك جيدا عند قضاء الوقت فى المطبخ. عليك أن تهتمي أيضا باختيار أصدقائك بعناية على أن يكونوا يحبونك ليس بسبب أى أمور مادية تمتلكينها ولكن بسبب شخصيتك أنت. تستطيعين أيضا أن تبدئي في الاهتمام بحديقة المنزل والعناية بالنباتات المختلفة أو يمكنك أن تصنعى لنفسك حديقة صغيرة ويمكنك أن تستشيرى من هم يمتلكون خبرة فى هذا المجال. يمكنك أن تتعلمي أيضا العزف على الآلة الموسيقية المفضلة لك ويمكنك أن تتعلمى بالإضافة لما سبق أى لغة أجنبية جديدة وهو الأمر الذى سيوسع من مداركك وسيجعلك أكثر ثقافة. يمكنك تعلم الفرنسية أو الأسبانية، وهو الأمر الذي سيفيدك كثيرا فى السفر وفى التعرف على ثقافات جديدة ومتنوعة. عليك أن تهتمي أيضا بأن يكون مستواك الدراسي مرتفعا، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر سيكون له تأثير إيجابى على حياتك بصفة عامة.

Exit mobile version