موقع طرطوس

كيف يمكن تقييم الآخر في ثوان

كان شيرلوك هولمز يقول لمساعده واطسون جملته الشهيرة :
” أنت تنظر يا واطسون ، ولكنك لا ترى !” والمعنى أننا ننظر للأشياء من دون أن نتمعّن بالمراقبة ، ولو أننا فعلنا ، فلا شك أننا سنتعرف إلى الكثير من المعلومات عن الأشخاص الذين نصادفهم .

وكان مؤلف روايات شيرلوك هولمز ، السير آرثر كونان دويل قد بنى ملاحظات بطله على سلسلة محاضرات السير جوزيف بل في جامعة إدنبرة ، والذي كان يسحر طلابه من خلال تحليله لشخصيات عديدة من مجرد المظهر موقع طرطوس.

ومع أننا لن نتمكن تماماً من معرفته أن أحد جيراننا مثلاً كان مهاجراً إلى أستراليا وفقد والده الأسبوع الماضي قبل أن تسافر والدته إلى الولايات المتحدة من مجرد النظر إليه ، ولكن ، الأسس موجودة ويمكن الانطلاق منها لمعرفة بعض المعلومات عن الآخرين !!

الملابس : البدلة ، هل تبدو جيدة في تفصيلتها وتصميمها ؟ لتعرف ذلك يكفي أن تدرك بأن البدلة الثمينة ينزل كماها حتى آخر عقلة من الأصابع . وفتحات الأزرار دليل آخر على فخامة البدلة .موقع طرطوس

الحذاء : إذا كان كعبا الحذاء منحوتين لجهة أكثر من الأخرى فمعنى ذلك أن صاحبها يملك رجلاً أطول من الثانية .

الخصر : الأشخاص ذوو الخصر العريض مؤهلون للإصابة بأمراض القلب أكثر . وإذا كان الرجل يملك خصراً أوسع من 40 إنشاً فهو سمين حتماً . والمرأة التي يبلغ محيط خصرها أكثر من 37 إنشاً ، تعتبر سمينة .موقع طرطوس

الشعر : يكون الشعر الخفيف دليلاً على نشاط فائض للغدة الدرقية ، أو أن صاحبها يستعمل أدوية مضادة للإكتئاب مثل البروزاك أو الليثيوم ، أو أدوية مضادة للضغط الدموي .

الفم : لدى المرأة قد تعتني زيادة إفراز اللعاب أن المرأة حامل ، أما عدا ذلك فإنّ الأسنان لدى كلا الجنسين دليل على شخصيتها ، أي أن الأسنان ذات البقع الصفراء تعني أن صاحبها مدخن ، أو قد تعني بأن صاحبها أو صاحبتها ، يعاني من البوليميا ( أو مرض الشراهة ) ، الأسنان المهترئة كثيراً دليل على تعاطي صحبه المخدرات .موقع طرطوس

الأذنان : إحمرار الأذنين دليل على الشعور بالإحراج ، والأساطير الشعبية الأوروبية تقول إن الأذنين الكبيرتين دليل على كرم صاحبها ، أما الأذنان المفلطحتان فدليل على المستوى الاجتماعي المتدني !

لون بشرة الوجه : بشرة وجه المدمن على الكحول خشنة محمرة وأشبه بالنقانق ، والبشرة الصفراء واصفرار بياض العينين فدليل على اضطرابات في الكبد . البشرة البرونزية قد تكون دليلاً على الإصابة بأحد أنواع مرض السكري .موقع طرطوس

الساعة : وحده الأعسر يضع ساعته في اليد اليمنى يضعون الساعة في اليسرى لتيسير التحكم بها . ولكن ، لم تعد ماركة الساعة دليلاً على مستوى صاحبها بفضل التقليد الآسيوي المتقن .

الهاتف المتحرك : قبل خمس سنوات ، لم يكن الهاتف المتنقل بمثل انتشاره اليوم وبالتالي فهو لم يعد دليلاً على الحالة المهنية والمادية لحامله بعدما أصبح بين الجميع .

الشكل المستهتر :

الأنف : الأنف المكسور نادراً ما يستقيم تماماً حين يشفي ، وصاحبه على علاقة ببعض أنواع الرياضة الشبيهة بالملاكمة ، أو يكون ضحية لنوع من العنف . وقد يكون بكل بساطة مرتبطاً بأذنين مفلطحتين .موقع طرطوس

الفكّ : البشرة المشدودة عند خط الفك قد تعني بأن الشخص خضع لعملية شد البشرة .

الإبطان : تعرق الإبطين وراحتي اليدين و القدمين دليل على القلق ، وقد يدل تعرق يدي أحد المرشحين لوظيفة أنه غير واثق من قدراته كما يريدك أن تعتقد . والتعرق هو أيضاً أفضل كما يريدك أن تعتقد . والتعرق هو أيضاً أفضل كاشف للكذب في بعض الحالات .

الذراعان : غالباً ما تكون آثار التورم دليلاً على إدمان المخدرات ، وأحياناً يستعمل أصحاب الشأن هذا الوشم لتغطية المنطقة .

اليدان : اليدان الخشنتان دليل على أن صاحبهما يمارس عملاً يدوياً ، وإذا كانت التقاليد الشائعة تفيد بأن اليدين الباردتين دليل على دفء القلب ، فإنهما في الواقع دليل على أصاحبهما يعاني من فقر في الدم أو من الضغط النفسي مع أننا نكون قد نسفنا بذلك كل رومانسية الاعتقاد السابق .

الوشم : القصد من الوشم غالباً جعل المظهر الخارجي أكثر اجتذاباً للآخرين ، وخصوصاً الجنس الآخر مع إضفاء شيء من العدائية على الشكل العام أو شيء من الثورة والتمرد .

السلسلة حول العنق ( لدى الشباب ) : إذا كانت من الذهب فصاحبها يريد أن يوحي للآخرين بأهميته وبأن يملك شيئاً من المال ، وإذا كانت سلسلة بلوحة صغيرة متدنية منها ، فقد تكون دليلاً على انتماء ديني أو سياسي ، بحسب البلاد التي ينتمي إليها .

العينان : لاحمرار العينين أكثر من سبب ، ومنها الحساسية ، وإذا أصيب الشخص بذلك ظرفياً فقط ،فهو دليل على أنه غير مرتاح للموقف الذي وجد نفسه فيه . إحمرار العينين يعني أيضاً البكاء حديثاً ، أو أن صاحبهما كان قد تناول الكحول بالأمس ، وإذا كان الاحمرار دائماً فصاحب العينين المحمرتين بهذا الشكل يتعاطى المخدرات .
أما الجفنان المصفران فهما دليل على فقر الدم وسوء التغذية ، وبالنسبة لحدقة العين فتأملها قد يعطيك فكرة عما إذا كان الشخص يضع عدسات لاصقة ، في حين أن الحدقة إذا كانت أصغر بكثير من حجمها الطبيعي ، فصاحبها ربما يتعاطى المورفين الأمر الذي يجعلها لا تتسع لدى تعرضها للضوء .

التدخين : لا يعني التدخين شيئاً بالنسبة للضغط النفسي ، لكنه تبذير صحي ومالي .

الأظافر : المتآكلة بسبب عض صاحبها لها تعني أنه مصاب بشعور من المرارة والعصبية، والمتكسرة تعني نقصاً في الحديد .موقع طرطوس

العضلات : العضلات البالغة الانشداد تعني أن صاحبها يستعمل المقويات الرياضية . أما العضلات ذات المظهر المشدود والتي لا تتعلق بالرياضة فتعني أن صاحبها يتعاطى الفنسيكلايدين وهي مادة تتسبب بالهذيان . وأما ارتجاف العضلات فقد يعني الخضوع لعلاج بأدوية مضادة لمرض انفصام الشخصية .

لون السيارة : أثبتت الدراسات أن أصحاب السيارات الباهتة اللون الصفراء أو الوردية ، يملكون ثمانية أضعاف الاحتمالات العادية بأن يكونوا قد أصيبوا بحالة اكتئاب العام الماضي من غيرهم من السائقين وضعفي الاحتمالات العادية بأن يكونوا قد وقعوا ضحايا لحوادث سير .موقع طرطوس

يقول النفساني كونراد كينغ إن السبب في ذلك يعود إلى كون سوء اختيار لون السيارة دليلاً على أصحابها يقوم بخيارات خاطئة في مجالات أخرى من الحياة ويبدو أن أسعد الناس هم أصحاب السيارات الزرقاء الباهتة المعدنية الانعكاس .موقع طرطوس

Exit mobile version