موقع طرطوس

ما لا يمكن شرائه بالمال….. ولا يمكن الاستغناء عنه

تعتقد العديد من الفتيات أن أمور الحياة لا تسير من غير المال الوفير، وبالرغم أننا لا ننكر الأهمية الكبرى للمال في العديد من الحاجيات لكن تبقى هناك بعض الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقاً وبنفس الوقت لا يمكننا شراؤها بالمال، ومن ذلك:

• الحب: هل النقود هي التي تسيّر قلبك في الحبّ؟! لا شكّ أن جوابك هو كلاّ. فالحبّ، أسمى ما في الوجود بإقرار واعتراف الجميع، يحتلّ المرتبة لأولى لكونه من أكثر الأمور التي تحتاجينها ولا يمكن للمال أن يفرها لك. كم تعرفين من رجل يملك المال ولكنه يعجز به من شراء قلب يحبّه ويخلص له؟!

• الوقت: الوقت بكلّ صوره، بإمضاء قليل منه إلى جانب من تحبين أو من يحتاج إليك، أن تربحي القليل منه للدراسة أو للتحضّر لاجتماع أو لإنهاء مهمّة موكلة إليك، أن تعودي إلى لحظة جعلتك تعيشين السعادة الحقيقية، كلّها مواقف تتأكدين خلالها أن الوقت لا يُبدل ولا يتأمّن بالمال.

• الصحة: صحيح أن ما تملكين من المال يستطيع التحكّم بنوعية العناية الصحية التي تتلقّينها ولكن ما من مبلغ يستطيع أن يضمن لك الشفاء من مرض نادر لا سمح الله أو أن يقيك من فيروس أو قد يهدد استقرارك الصحي.

• اللياقة: كم من أناس حولنا يرتدون أفخم الملابس ويركبون أروع السيارات ويتجوّلون في العالم ولكنّهم يفقدون اللياقة وحسن التصرّف، يتّسمون بالابتذال ولا يمتّون إلى الرقي بصلة؟! لا شكّ انك تعرفين الكثير منهم. هذه إشارة جديدة على أنّ المال يعجز هنا أيضاً.

Exit mobile version