موقع طرطوس

محكمة صينية تُثبت شرعية نسخة صينية لـ ” Range Rover Evoqe “

بينت الصين مرة أخرى أنها لا تتخلى عن استنساخ تصميم السيارات التابعة للماركات الأجنبية. فقد رفضت محكة صينة دعوى رفعتها شركة “جاكوار لاندروفر” البريطانية ضد الصينيين الذين صمموا نسخة عن كروس “Range Rover Evoqe “.

ويرى البريطانيون أن هذه السابقة القضائية لن تساعد صناعة السيارات الصينية. وفكرت الشركة البريطانية طويلا في كيفية استعادة العدالة وحقوق الملكية الذهنية، فقررت في نهاية المطاف رفع هذه الدعوى القضائية ضد الصينيين الذين استنسخوا سيارتها.

إلا أن المحكمة وصفت النسخة الصينية ” Landwind X7 ” بأنها شرعية تماما ورفضت اصدار قرار بإيقاف إنتاج السيارة في الصين، كما طالبت بذلك شركة “جاكوار لاندروفر” البريطانية.

وما أثار غضب البريطانيين هو سعر السيارة الصينية (20 ألف دولار) الذي يقل 3 أضعاف عن سعر “Range Rover Evoqe ” التي تباع أيضا في السوق الصينية. فيما تقوم السيارة الصينية المستنسخة ” Landwind X7 “، حسب الصينيين، على قاعدة السيارة رباعية الدفع اليابانية القديمة “إسوزو روديو”، وتتزود بمحرك توربو سعة لترين يولد 190 حصانا ويقترن مع صندوق السرعة الميكانيكي السداسي أو صندوق السرعة الأوتوماتيكي الثماني. المصدر:RT

Exit mobile version