موقع طرطوس

مستحضرات التجميل .. وحيوية البشرة

يعتقد أن البشرة المثالية هي البشرة الناعمة المشدودة والحيوية ، وترغب جميع السيدات في ان تحتفظ بشرتهن بشبابها وحيويتها لأطول فترة ممكنة . وفي هذا الصدد تعمل منتجات التجميل على تأخير عملية ظهور التجاعيد وتجعل البشرة تحتفظ بحيويتها ونشاطها .

ومن المعروف أن مزج خلاصة النباتات مع مواد أخرى عالية التركيز جرى تطويرها مؤخرا يساعد على نمو الجلد المتعب .

وتقول شركات التجميل إن خلاصة تلك النباتات تتكون من سوائل خالية من الزيوت مما يسمح للمواد الأخرى عالية التركيز باختراق الجلد .

وهي من أغلى مستحضرات التجميل الموجودة في السوق ، فزجاجة صغيرة تحتوي على 30 ملليلترا من هذا المستحضر تبلغ تكلفتها ما بين 46 و 144 يورو بحسب الجهة المصنعة .

والآمال التي تقدمها تلك المستحضرات التجميلية كبيرة تماما مثل سعر شرائها . ويعتقد أن منتجا واحدا يقلص تجاعيد الجلد بنسبة 60 بالمائة بعد ساعة واحدة فقط ويزيد حيوية البشرة وشبابها بنسبة 80 بالمائة ( أيا كانت الوسيلة ) خلال شهر واحد .

وقال كلاو فريتز المتحدث باسم رابطة أخصائيي الأمراض الجلدية الألمانية الذي يعمل أيضاً أخصائياً في الأمراض الجلدية إن الجلد يتغير من مرحلة الطفولة إلى المراحل المتقدمة من العمر ، فخلال تلك الفترة يفقد الجلد حيويته ونعومته .

وبالنسبة للسيدات فإن الجلد يصبح أكثر جفافاً مع تقدم العمر وذلك نظرا لانخفاض مستوى الاستروجين في الجسم .

وأضاف أن مستحضرات التجميل تساعد على نضارة الجلد وشده وتكسبه مظهراً أفضل .

وأشار إلى أنه في حالة امتصاص طبقات الجلد أو حتى الجسم لأي منتج بشكل كامل يكون هذا المنتج مستحضراً طبياً وليس مستحضراً تجميلياً .

وأضاف ” إن منتجات التجميل مثل خلاصة النباتات هي مستحضرات تجميلية فقط لها آثار محدودة على طبقات الجلد ” .

غير ان المسنات مازلن يضعن آمالاً واسعة على المنتجات عالية التقنية التي تنتجها شركات التجميل حيث تركز الشركات أساساً على السيدات فوق 40 عاماً . وعلى الرغم من ذلك فإن فريتز يقر بأن العناية بالجلد يمكن أن تؤخر عملية ظهور التجاعيد مشيراً إلى أنه ” من المعروف أن التجاعيد تبدأ في بالظهور بالجلد بعد سن 30 عاماً ” ولكن حجم تلك التجاعيد يعتمد على نوع الجلد والتركيب الجيني وعلى عوامل أخرى مثل التعرض لأشعة الشمس وما إذا كان الشخص مدخناً أم لا .

وخلص إلى القول إن ” التعرض كثيراً لأشعة الشمس يمكن أن يغير جلد شخص عمره 20 عاما ” ونصح السيدات بتناول كميات كبيرة من المياه وممارسة التمرينات الرياضية والحفاظ على صحتهن .

وأشار إلى أن مستحضرات التجميل يمكن أن تساعد في هذا الصدد .

Exit mobile version