موقع طرطوس

مشروب مغذ يزيد طاقة نحل العسل

مشروب مغذ يزيد طاقة نحل العسل

مشروب مغذ يزيد طاقة نحل العسل

يحتاج النحل إلى طعام مغذ للمحافظة على صحته وقوته ، مثل الإنسان تماما، لذا تم تصنيع مشروب عالي الطاقة، خصيصا لنحلات العسل العاملة .

وأوضح باحثون في خدمات البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، أن هذا العصير ينشط طاقة التلقيح لنحلات العسل ، التي تعتبر الملقحات الرئيسية للعديد من محاصيل الفواكه والمكسرات والبذور والثمار الغنية بالألياف .

وأشار هؤلاء الباحثون إلى أن الخليط الجديد عبارة عن مسحوق خفيف بنفس ملمس وشكل دقيق القمح، ومصمم لتزويد النحل بالبروتينات والكربوهيدرات الضرورية لتغذيته، عندما لا تتوافر أطعمته من حبوب اللقاح، ورحيق الأزهار، بشكل دائم، لافتين إلى أن تكلفة إنتاج هذا الخليط الجاف أقل، وتخزينه أسهل من الصيغ الغذائية السائلة، وينبغي حله بشراب الذرة، أو أي شراب حلو آخر، ثم إعطاؤه للنحل بأداة ضخ خاصة .

وأشار الخبراء إلى أن الأطعمة التكميلية لنحل العسل ليست جديدة، ولكن الصيغة المذكورة تساعد على حل المشكلة الرئيسية ، لبعض هذه الأطعمة، التي تزود النحل العامل بالمغذيات الضرورية ، ونتيجة لذلك، فإن النحل الذي يتربى على هذه الصيغ لا يستطيع إنتاج الجل الملكي ، أو الطعام الخاص بالملكة المطلوب لإنتاج صغار النحل، مما يؤدي إلى توقف إنتاج النحل، وقلة عدده، وموت معظم أفراد الخلية .

Exit mobile version