موقع طرطوس

مصنع كيميائي ألماني ينتج الأطعمة الصناعية

تمكنت إحدى الشركات الكيميائية بجنوب ألمانيا من إنتاج الأطعمة الصناعية الآن على شكل مسحوق تتوافر فيه جميع العناصر الغذائية ويحقق حلما كبيرا للبشرية .

وتحتوي الأطعمة الصناعية على الأحماض الآمينية المواد النشوية والفيتامينات والأملاح المعدينة التي يحتاجها الجسم ،ويمكن إذابتها في كل وقت في الماء من أجل تناولها .وقد روعي في صنعها أن تكون من مذاقات مختلفة فمنها ما له طعم الكاكأو أوالبرتقال أو اللحم. وبالرغم من أنه تعذر صنع هذه الأطعمة الصناعية على شكل حبوب يكتفى بتناول واحدة منها للاستعاضة عن وجبة طعام كاملة فلا بد من تناول كمية من مسحوق الأطعمة الصناعية تتراوح بين 400 و 500 غرام في اليوم لتغطية حاجة الجسم من العناصر الغذائية .

وستلعب هذه الأطعمة الصناعية دوراً كبيراً في الملاحة الفضائية لتأمين الطعام للملاحين الفضائيين ، وفي أحوال ” الكوارث” وفي تزويد سكان العالم بالأطعمة بعد أن أخذ عددهم بالارتفاع ارتفاعاً مخيفاً .أما الأطباء فيجدون في الطعام الصناعي هذا مزايا عديدة لأن الأمعاء تمتصه رأسا بحيث لا يحتاج إلى المرور فيها حتى النهاية فيقضي بذلك على الجراثيم الموجودة في الأمعاء وتصبح هذه معقمة بعد أيام قليلة . وهذا ما يعتبر تقدما كبيراً في ميدان جراحة البطن والأحشاء ومعالجة أمراض الكبد واضطرابات الكبد الخطرة .

Exit mobile version