موقع طرطوس

مضاد حيوي جديد لمعالجة الإلتهابات الجلدية المزمنة

واشنطن : وافقت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية على طرح مضاد حيوي جديد يستخدم لعلاج الالتهابات الجلدية المزمنة التي يعاني منها الملايين من المرضى سنويا .
وسيطرح الدواء الجديد المعروف كيمائياً بـ (دابتوميسين ) في الأسواق تحت اسم كيوبسين .

وقال د. جانيس ثورث، رئيس قسم العقاقير المعالجة للالتهابات، بدائرة الدواء والغذاء في تصريحات نشرها موقع سي ان ان :إن المضاد الحيوي الجديد سيكون إضافة هامة للغاية لمجموعة العقاقير المستخدمة حاليا لعلاج الالتهابات الجلدية الخطيرة .

وسيستخدم الدواء الجديد الذي سيعطى عن طريق الحقن في علاج الأمراض الجلدية التي تنتشر بين مرضى المستشفيات ومنها الدمامل، الالتهابات الجلدية التي تعقب العمليات الجراحية، والتقيحات الجلدية .

وصمم كيوبسين خصيصاً لعلاج الالتهابات الجلدية الناجمة عن البكتيريا من سلالة منها بكتيريا التي تتسبب في التهابات جلدية خطيرة ومقاومة للمضادات الحيوية .

واستخدمت المستشفيات الأمريكية قرابة 7 مليون نوع من المضادات الحيوية المقاومة للالتهابات الحادة خلال العام 2002، وفق وكالة الأسوشيتد برس .

هذا وقد جاء طرح كيوبسين في الأسواق بعد دراسات طبية مكثفة أجريت على 1400 مريضاً اثبت خلالها فعالية وآمان الدواء، المعادل للعديد من أنواع المضادات الحيوية المستخدمة حالياً لعلاج الالتهابات الجلدية المزمنة .

ومن الأعراض الجانبية لاستخدام الدواء الجديد هي: تقلصات المعدة، ارتفاع درجة الحرارة، الصداع، والطفح الجلدي فضلاً عن الشعور بالدوخة، وهي الأعراض الشائعة بين مستخدمي المضادات الحيوية المعروفة .

ومن الأعراض الجانبية النادرة للغاية لـكويبسين احتمال الإصابة في العضلات، بيد أن الدراسة أثبتت تعافي المرضى دون آثار دائمة .

Exit mobile version