موقع طرطوس

ملابس الفتيات في فترة المراهقة

تمتلك الكثير من الفتيات وخاصة خلال فترة المراهقة عشقا للملابس والأزياء وهو أمر أساسي قد يشغل بالهم كل يوم. وتظل الفتاة تفكر كثيرا في كيفية اختيار الملابس المناسبة والرائعة التي تلفت الانتباه لها في المناسبات المختلفة.

وتبقى الملابس أمرا أساسيا ومهما يحدد وقد يؤثر بشكل كبير على ثقة الفتاة بنفسها ومدى ثقتها في شكلها وفى الملابس التي ترتديها. وعلى الأهل وخاصة الأم أن تساهم بشكل أساسي في بناء حس ذي ذوق عالٍ عند ابنتك فيما يتعلق باختيار الملابس المناسبة وتعليمها كيفية اختيار تلك الملابس التي يجب أن تكون مناسبة لسنها وذوقها وللمناسبة التي سترتدي فيها تلك الملابس. وبصفة عامة فإنك كأم يجب أن تساعدي ابنتك في فترة المراهقة الحرجة أن تدرك أن ملابسها يجب ألا تكون مستفزة، مع الوضع في الاعتبار أن الفتاة في تلك المرحلة يجب أن تدرك أن الملابس المكشوفة بشدة قد تعطي عنها انطباعا خاطئا ليس من شخصيتها. عليك كأم أن تلقى نظرة على مجلات المراهقات والأفلام الموجهة لهم لكي تتعرفي أكثر على ذوق الفتيات في مرحلة المراهقة.

تأتى ملابس الفتيات في مرحلة المراهقة أحيانا أو كثيرا بتصميم مكشوف أو قصير أو ضيق بعض الشيء، وهو الأمر الذي قد يعطى أحيانا انطباعا خاطئا عن الفتاة وشخصيتها. ولذلك يجب على الفتاة في مرحلة المراهقة أن تختار ملابسها بعناية شديدة وأن تفكر عند اختيار الملابس في عدد من العوامل وليس فقط فيما إذا كانت الملابس تعجبها أم لا. عليك أن تساعدي ابنتك على اختيار الملابس المناسبة لأحداث أو مناسبات معينة ويجب أن تكوني صريحة مع ابنتك إذا طلبت منك رأيك في الملابس التي ترتديها، مع الوضع في الاعتبار أنك يجب أيضا ألا تسفهي من رأيها. عليك كفتاة أن تكوني حريصة على اختيار ألوان ملابس مناسبة لشخصيتك ولون بشرتك وهو الأمر الذى سيزيد من ثقتك بنفسك. ابحثى عن الألوان التي تتماشى مع شعرك ولون عينك ولون بشرتك مما سيبرز ملامحك الجميلة أكثر وأكثر. إذا كان شعرك أصفر فيمكنك أن تبتعدي عن اللون الأصفر الباهت مثلا.

على الفتاة في مرحلة المراهقة – ويمكن لوالدتها أن تساعدها أيضا – أن تلقى نظرة موسعة على الكثير من المحلات التي تعرض أزياء مختلفة ويمكن أيضا البحث أونلاين على المواقع المختلفة للتعرف على الأزياء والألوان والتصاميم المنتشرة وأخذ ما يناسب ذوقك وبيئتك. لا تعتمدي فقط على محال الملابس والأزياء شديدة الشهرة ولكن يمكنك أن تبحثي أيضا في المتاجر الصغيرة داخل منطقتك والتي قد تكون تعرض ستايلات متميزة وفريدة من نوعها، مع الوضع في الاعتبار أنك يجب عليك كفتاة في مرحلة المراهقة أن يكون لك ستايل خاص بك. شجعي ابنتك على إلقاء نظرة على المحال التي تعرض ملابس لكل الأعمار. إذا شعرت كأن أن هناك ملابس لا تناسب ابنتك على الإطلاق فعليك أن تكوني حازمة حيال هذا الأمر ولكن بشرط أن تقومي بإيصال قرارك هذا لابنتك بطريقة تقنعها وكلام منطقي وليس من خلال أوامر لا نقاش بعدها.

ستحب الفتاة المراهقة كثيرا أن تسمع ثناء أمها على ذوقها إذا اختارت ملابس شكلها جميل وعلى الأم أيضا أن تحاول هي تجنب الستايلات التي لا تريد لابنتها أن ترتديها وخاصة خلال فترة المراهقة. على الفتاة في تلك المرحلة أن تحاول إلقاء نظرة على أمثلة إيجابية يمكنها أن تساعدها في تكوين ستايل ملابس خاص بها ومناسب للمرحلة العمرية الخاصة بها وهى مرحلة حرجة تحتاج فيها الفتاة للكثير من الدعم والحب والتشجيع. على الأم أن تجلس لتشاهد مع ابنتها بعض الأفلام على أن تتحدث معها عن الأمور الإيجابية والسلبية في ملابس الممثلات.

Exit mobile version