موقع طرطوس

ملصقات ذكية تكشف الاعتداءات الجسدية وتمنعها

ملصقات ذكية تكشف الاعتداءات الجسدية

ملصقات ذكية تكشف الاعتداءات الجسدية

تمكن باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من ابتكار منتج يمكنه كشف ومنع الاعتداء الجنسي فور وقوعه.

ويحمل الاختراع اسم “Intrepid”، وهو ملصق ذكي، يمكن تعليقه على أي قطعة من الملابس، ويتم توصيله بتطبيق على الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث.
وتلتقط الملصقات الذكية العلامات الأولية للاعتداء، وفي حالة الطوارئ يصدر الجهاز إشارة استغاثة، ويسمح بالاتصال مع عدة جهات تتراوح من واحد إلى 5 أشخاص، فضلا عن إمكانية إرسال رسالة نصية.

وتقول الشركة المنتجة إن هذة الملصقات تعمل على مكافحة الاعتداء الجنسي على الأطفال والاغتصاب في المعاهد والجامعات وكذلك سوء معاملة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما ذكرت الشركة في بيان لها، أن “تصميم ملابسنا يستند إلى شهادات ناجين من الاعتداءات الجنسية، منهم 338 مشاركا على الإنترنت و67 متطوعا و20 مستخدما، ساعدونا جميعا على فهم جدوى نظامنا في العالم الواقعي”.

وتم إنشاء الجهاز من قبل الباحثة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، مانيشا موهان، التي قالت إنها تعد الاعتداء الجنسي “مرض في مجتمعنا، يحتاج إلى علاج فوري”.
وتعمل الملصقات من خلال وضعيتين هما: الوضع “النشط” active والوضع “السلبي” passive، حيث يعمل الوضع النشط عندما تكون الضحية فاقدة للوعي وغير قادرة على محاربة المعتدي، أما الوضع السلبي فيعني أن المعتدى عليه قادر على استخدام آلية السلامة بنفسه.

وتم اختبار “Intrepid” على حوالي 70 شخصا قاموا بوضع الملصقات في مختلف الملابس، وقد أعرب أغلبهم عن رضاه بأدائها، حيث تعمل الملصقات وإشارات الاستغاثة التي ترسلها على منع الاعتداء فور وقوعه.
وكالات

Exit mobile version