موقع طرطوس

نصائح الماكياج للمراهقات

يعتبر الماكياج وسيلة رائعة تساعد الفتاة في سن المراهقة على إبراز جمالها الطبيعى وإظهار ملامحها التي تحدد جمال وبساطة الوجه. ولكن في حقيقة الأمر فإذا كانت الفتاة في بدايات مرحلة المراهقة فإنها ستحتاج لإذن أهلها لتبدأ في وضع الماكياج، مع الوضع في الاعتبار أنه سيكون من الجيد أيضا أن تطلبى مساعدة من هم أكثر خبرة وأكبر سنا منك وأهمهم بالطبع والدتك. وأيضا يجب على كل أم أن تدرك أن الفتاة أو ابنتها في مرحلة المراهقة قد تستوحى ما تريد فعله من العديد من الشخصيات حولها. وبالطبع فإنك ستحتاجين لبعض النصائح المهمة والعامة لكي تساعدك على الاهتمام بجمالك في فترة المراهقة وعلى وضع الماكياج بطريقة صحيحة وأيضا فسيكون على الأم أن تتعلم كيف تتعامل مع ابنتها في فترة المراهقة وتتعامل مع فكرة أنها قد بدأت في وضع الماكياج.

قبل أن تبدئي كفتاة في وضع الماكياج فعليك أن تقدمي لوجهك العناية الكاملة بأن تحافظي على نظافته وترطيب البشرة، مع الوضع في الاعتبار أنك يجب أن تختاري غسولا مناسبا لنوع بشرتك. ولذلك يجب أن يكون المنتج الذى تختارينه لبشرتك فعالا ويقوم بتنظيف أي أوساخ في الوجه قد تسد مسام البشرة. ويجب أن تكون مرحلة ترطيب الوجه مرحلة إعداد للبدء في وضع الماكياج. يجب أن تعلم كل فتاة مراهقة أن كريم الأساس ليس من أجل الجميع لأنه قد يكون ثقيلا وغير مناسب لوجه البعض. وإذا كنت تريدين أن تستخدمي كريم الأساس فعليك أن تختاريه مناسبا لدرجة لون بشرتك. وفى نفس الوقت عليك أن تعلمي أن كريم الأساس سيفيدك كثيرا أيضا كفتاة في مرحلة المراهقة من ناحية إخفاء حبوب الوجه وأمور من هذا القبيل وهو الأمر الذي سيعطيك ثقة أكبر بالنفس.

وبالنسبة لأحمر الخدود فيجب أن تحاولي أن يكون اللوك طبيعيا باللون البرونزي أو اللون الروز الخفيف لإبراز جمالك الطبيعي مع إمكانية وضع بعض من بودرة الخدود على الجبهة والأنف. يمكنك أن تكوني حريصة على إبراز جمال عينيك ولونها من خلال مظلل عيون مميز ولونه مناسب للون عينيك. وإذا كانت عيناك بنية اللون أو خضراء فيمكنك أن تستخدمي مظلل جفون ذهبيا . يمكنك أن تستخدمى قليلا من الماسكارا لرموشك ومن أجل أيضا إبراز العينين. وإذا كان لون عينيك أزرق فاستخدمي ماسكارا باللون البني الداكن. ويمكنك أيضا أن تحصلي على لوك جميل فيمكنك أن تستخدمي أيضا ملمع شفاه خفيف يعطيك نوعا من اللمعان والإشراقة المتجددة. واعلمى أنك يجب أن تتمرنى أكثر من مرة على اللوك الذي تريدينه، مع الوضع في الاعتبار أنك لن تكوني متمكنة عندما يأتى الأمر لوضع الماكياج إلا بعد أكثر من مرة من التدريب.

ويجب أن تعلمى أن الحبوب التي تظهر وجهك لا تكون بسبب تناول أطعمة معينة أو بسبب عدم غسل الوجه ولكن يكون سبب ظهور الحبوب هرمونات الجسم. وبالنسبة للأم فإذا كانت تقلق في بداية وضع ابنتها المراهقة للماكياج فيمكنها على سبيل المثال أن تختار شخصية شهيرة يكون ماكياجها أنيقا وبسيطا ويمكن للفتاة المراهقة أن تقلده.

وبصفة عامة يجب على الأم أن تفكر جيدا في الأسباب التي قد تكون دفعت ابنتها في مرحلة المراهقة للتعبير عن رغبتها في البدء في وضع الماكياج، مع الوضع في الاعتبار أنك يجب بكل تأكيد أن تقومي بوضع حدود لنوعية الماكياج الذي ستسمحين لابنتك بوضعه في البداية. لا يجب أن تقللي من رغبات ابنتك إذا قالت لك أنها تريد أن تقوم بوضع الماكياج بطريقة معينة لأن هذا أمر شائع بالنسبة للمرحلة العمرية التي تمر بها واعلمي أن هذا الأمر لا يعنى أن ابنتك ستتأثر سلبيا بمن حولها من الصديقات والزميلات.

Exit mobile version