موقع طرطوس

نصائح غذائية من فيتنس فيرست لصحة أفضل

نحن نعلم أن الحياة الصحية تبدأ من الأساس السليم، فإذا قمنا منذ البداية بالاعتناء بتغذيتنا فسنقي أنفسنا التعرض للعديد من الأمراض، لذا نقدم لكم هذه النصائح من خبراء التغذية في فيتنس فيرست:

تعمل البروتينات على تأسيس بنية العظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم. إضافة لمساهمتها في تعزيز أداء الإنزيمات والهرمونات والفيتامينات، ويحتوي جسم الإنسان على العديد من البروتينات التي تتشكل نتيجة اتحاد 20 نوعاً من الأحماض الأمينية، تتوفر البروتينات في مشتقات اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات والبيض والمكسرات والبذور.

وعن الخضراوات فهي تحوي على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تدعم نشاط جهاز الهضم فتمنع الإحساس بالجوع لفترة طويلة. ويمكن لإتباع نظامٍ غذائي غني بالألياف أن يساعد على التحكم في مستويات الكولسترول وسكر الدم والحفاظ على الوزن في مستويات مثالية، وتساعد الخضراوات ذات اللون الأخضر على إنقاص الوزن فهي منخفضة السعرات الحرارية وسكر الفاكهة لكنها تمنح الإحساس بالشبع نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف الغذائية.

أما الدهون، فتحمل بعض الدهون فوائد صحية للجسم بعكس الاعتقاد السائد بين غالبية الناس بأن كافة الدهون ضارة، تعتبر كل من أوميغا6 وأوميغا3 من أهم الدهون الصحية، وقد حازت أوميغا3 على شهرة أوسع بفضل تأثيرها الإيجابي في تخفيض معدلات الكولسترول في الدم وفي تعزيز صحة القلب والدماغ، ولتعزيز النظام الغذائي بالدهون الصحية يمكن الإكثار من تناول الأسماك وخصوصاً السلمون، والتركيز على المكسرات مثل اللوز غبر المحمص والجوز.

الفيتامينات، تحتاج العظام إلى فيتامين D للنمو بشكل صحي وسليم. ويمكن أن يصاب الجسم بنقص في فيتامين D بسبب قلة التعرض لأشعة الشمس أو بسبب النظام الغذائي القليل الدهون. لهذا ينصح بالإكثار من تناول سمك السلمون والبيض ومنتجات الحليب القليل الدسم.

Exit mobile version