موقع طرطوس

هذا الغرض الذي تتركين طفلك يلهو به خطر خفي ومميت

قد يكون وقت التسوق وشراء الأغراض للمنزل ممتعًا لك وقد تقومين بذلك بدافع الواجب ليس إلا. ومن المفترض أنك تصطحبين أطفالك معك وتقومين بإلهائهم في دفع عربات التسوق أو الجلوس في داخلها كما تفعل معظم الأمهات لكن طبعًا أنت لا تعلمين أبدًا أنّ هذه العربات بالذات خطر خفيّ يهدد سلامتك وسلامة طفلك.

فبحسب الدراسات تبلغ نسبة الجراثيم على عربات التسوق أكثر من 3 مرات من تلك المتواجدة على مقابض أبواب المطابخ ولكن الأخطر أن نسبة هذه الأخيرة تبلغ أكثر من 361 مرة من الجراثيم المتراكمة على مقابض أبواب الحمامات.
فضلًا عن أنّ نسبة كبيرة من هذه العربات تحتوي على عدد هائل من البكتيريا من الجراثيم التي تؤدي إلى التسمم الغذائي كالسلمونيلا والإيكولي. ائي!

تتميز عدوى السالمونيلا بالإسهال والحمى وتقلصات في البطن وعادة ما تبدأ 12 إلى 72 ساعة بعد أكل أو شرب المادة الغذائية الملوثة او لمس الأماكن التي تنتشر فيها هذه الأخيرة.

وبذلك وفي كل مرة تصطحبين فيها طفلك معك إلى المتجر للتسوق فأنت تعرّضينه إلى كمّ هائل من الجراثيم الخطرة دون أن ننسى أنك تتعرضين اليها بدورك لذلك لا تنسي أن تبقي المحارم المطهرة في حقيبتك وان تحرصي على مسح يديك ويدي طفلك وفمه باستمرار وغسلهم بعد عودتك مباشرة إلى المنزل لكي تخففي قدر الإمكان من نسبة تعرضكما معًا لهذه المخاطر لأنك طبعًا لن تستطيعي الإقلاع عن استخدام هذه العربات بشكل نه

Exit mobile version