موقع طرطوس

هكذا تستخدمين العسل لبشرتك

هكذا تستخدمين العسل لبشرتك

هكذا تستخدمين العسل لبشرتك

لطالما إشتهر العسل بفوائده الصحية والجمالية المتعددة، حيث أنه يدخل في معظم تركيبات مستحضرات العناية بالبشرة كذلك الشعر. للإستفادة أكثر من فوائد العسل للبشرة نقدم اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية المذهلة التي تعيد لبشرتك توهجها وجمالها.

وصفة العسل لحب الشباب:

امزجي 3 ملاعق صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة حتّى تحصلي على خليط متجانس، من ثمّ قومي بتطبيق  الخليط على وجهك لمدّة ربع ساعة من ثم إغسليه بالماء الدافئ . واظبي على استخدام هذه الوصفة لمدّة 3 مرّات في الأسبوع لتتخلصي نهائياً من حب الشباب وتتخلصي من الآثار التي يتركها على الوجه.

وصفة العسل لتفتيح البشرة:

أخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من العسل، امزجي المكونات جيداً حتّى تحصلي على قوام متماسك.  من ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة  مع الحرص على تجنب أشعة الشمس، بعد مرور الوقت قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. واظبي على استخدام هذا القناع 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة ناصعة البياض.

وصفة العسل لتلطيف البشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع تفاحة مقشورة ومطحونة بالخلاط الكهربائي. من ثم باشري بوضع هذا المزيج على وجهك وأتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد. واظبي على استخدام هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة متوهجة.

Exit mobile version