موقع طرطوس

وصفات لعلاج تساقط الشعر

وصفات لعلاج تساقط الشعر

وصفات لعلاج تساقط الشعر

الشكوى من تساقط الشعر في الرجال والنساء هي شكوى عالمية لا تختص بها منطقة بالذات، فوظيفة الشعر ما زالت لها الأهمية عند النساء والرجال على حد سواء.و هناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر اغلبها مرضية مثل الإصابة بالأنيميا أو السكر أو الغدة أو تناول بعض الأدوية التي تؤثر على فروة الرأس‏ .

كذلك يؤدي تعرض المرأة للضغط العصبي أو النحافة إلى تساقط الشعر‏.

وتجدر الإشارة الى ان هناك إجماع على نصائح لحل هذه المشكلة التي تؤرق العديد من السيدات، منها عدم استخدام مجففات الشعر وقص الشعر بشكل دائم وعدم استخدام الفراشي المسننة الكثيفة في تمشيط الشعر، واستخدام مرطبات الجلد ومقويات الشعر الفيتامينية، كما ينصح بزيادة وارد الفيتامينات وعدم التعرض للجفاف والأجواء المتبدلة بسرعة.

ومن جانب آخر، قد تكون وراء التساقط الغير طبيعي للشعر أسباب عديدة، وعلى الذين يلاحظون تضاؤلا في كثافة الشعر أو يلاحظون تساقطا شديدا عقب تصفيفه أو تمشيطه أن يراجعوا طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة السبب الحقيقي، ما إذا كانت هناك مشكله تستوجب للعلاج الطبي.

ويعتبر تساقط الشعر مشكلة أصبحت شائعة وربما كان استخدام الشامبو الخطأ أو الزيوت عشوائيا هو السبب كما ان هناك اسباب اخري كثيرة.

ومن وصفات علاج تساقط الشعر

احضار عشبة كزبرة تؤخذ العشبة مقدار باقة وتضعها في وعاء وتضع فوقها خمسة ليترات من الماء وتوضع على النار وعندما تغلي تترك ربع ساعة من بعدها لتصبح باردة ثم تصفيها وتغسل رأسك مع صابون الزيتون ثلاث مرات في الأسبوع .

يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.

ولنمو شعر الرأس والحاجبين والأهداب : الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع , من غير أن يصل الزيت إلى داخل العين .

Exit mobile version