موقع طرطوس

وصفة لتبيض الوجه تناسب نوع بشرتك

وصفة لتبيض الوجه تناسب نوع بشرتك

وصفة لتبيض الوجه تناسب نوع بشرتك

هل ما زلت تبحثين عن وصفة لتبيض الوجه؟ دعينا نقدم لك أفضل 4 وصفات لتبييض الوجه حسب نوع بشرتك. وكذلك تعرفي معنا على أفضل النصائح للتخفيف من اسوداد البشرة في الصيف للحفاظ على لون فاتح لبشرتك. اقرئي تفاصيل أكثر عبر السطور القادمة. 

أفضل 4 وصفات لتبييض الوجه

تعرفي معنا على أفضل 4 وصفات لتبييض الوجه، واختاري ما يناسب بشرتك والمكونات المتوافرة في منزلك، لتنعمي ببشرة بيضاء بأبسط التكاليف.

وصفة لتبيض الوجه بالكركم وخل التفاح للبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من بيكربونات الصوديوم وخل التفاح مع ملعقة كبيرة من كل من بودرة الكركم والعسل، وبعد أن تحصلي على قوام متجانس قومي بتوزيعه على الوجه والرقبة بالتساوي عبر التدليك بحركات دائرية صغيرة، بإمكانك تركه لمدة 40 دقيقة إذا لم تشعري بأي وخز او احمرار في البشرة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
مدة التطبيق: يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية بعد أسبوعين على أقل تقدير.

وصفة الطماطم ولبن الزبادي اليوناني لتبييض الوجه للبشرة المختلطة والعادية

تحتاجين لتصنيع هذه الوصفة إلى تقطيع حبة من الطماطم إلى شرائح ووضعها في الخلاط مع ملعقتين من لبن الزبادي اليوناني حتى تصبح كريميّة القوام، ثمّ افردي الخليط على وجهك ورقبتك لمدّة 20 دقيقة، ومن ثمّ نظفي بشرتك بالماء البارد.
مدة التطبيق: يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية بعد أسبوعين على أقل تقدير.

وصفة عرق السوس لتبييض بشرة الوجه

قومي بخلط ملعقة صغيرة من عرق السوس مع ملعقة كبيرة من كل من معجون الخيار وعصير الليمون الطازج  وبودرة خشب الصندل، وعندما تحصلين على قوام متماسك قومي بمده على وجهك ورقبتك لمدة 25 دقيقة حتى يجف،ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مدة التطبيق: يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية بعد أسبوعين على أقل تقدير.

ماسك قشر البرتقال لتبييض الوجه للبشرة الحساسة

اخلطي كميات متساوية من قشر البرتقال وزيت اللوز وعسل النحل العضوي، لتحصلي على ليط متماسك ومن ثم وزعيه على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء البارد.

مدة التطبيق: كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

نصائح للوقاية من اسوداد البشرة في الصيف

احرصي على تنظيف بشرتك مرتين على الأقل لأنّ ذلك يساعد البشرة على  تجنب البقع الداكنة واللون غير الموحد للبشرة.قشري بشرتك بشكل يومي للتخلص من الأوساخ والخلايا الميتة والحصول على خلايا بشرة جديدة فاتحة. تجنبي الشمس قدر الإمكان، وبالأخص في فترة الظهيرة بين (الساعة 11 صباحاً إلى 4 بعد الظهر). وفي حال خروجك من المنزل في أي وقت في النهار احرصي على تطبيق واقي شمسي ذي عامل حماية عالي (لا يقل عن 30). البسي ثياب قطنية ذات أكمام طويلة ولا تخرجي من المنزل دون ارتداء نظارات شمسية لحماية منطقة ما حول العينين وكذلك قبعة كبيرة سميكة لحماية الوجه جنباً إلى جنب مع الواقي الشمسي. تناولي الأطعمة التي تبيض البشرة، منها الطماطم والجزر والبرتقال، وبشكل عام يعتبر تناول الخضار والفواكه سبباً من أسباب نضارة البشرة وإشراقها. طبقي الماسكات الطبيعية لتبييض البشرة مرتين في الأسبوع لتقي بشرتك من الاسوداد وتحافظي على لونها الطبيعي قدر الإمكان. اشربي الكثير من الماء في اليوم من أجل تخليص بشرتك وجسمك من السموم. احرصي على إزالة المكياج بشكل جيد لأن آثاره قد تؤدي إلى ظهور بقع داكنة ولون غير موحد للبشرة. اختاري موادّ التجميل التي تحتوي على مواد طبيعيّة، والتي تحتوي على أقلّ كميّة ممكنة من المواد الكيماويّة والعطور. احرصي على إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني، لأنه قد يكون سبباً لاسوداد البشرة.

بعد أن تعرفت على أهم الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه واطلعت على النصائح للوقاية من اسوداد البشرة في الصيف، تقع عليك مهمة التطبيق للحفاظ على بشرتك وبياضها في هذه الأيام الحارة والمتعبة للبشرة. دللي بشرتك فهي تستحق!

Exit mobile version