موقع طرطوس

وصفة لزيادة الذكاء

وصفة لزيادة الذكاء

وصفة لزيادة الذكاء

مثلما يمكن تقوية الجسم بالغذاء الصحيح والمتوازن ، فإنه يمكن أيضاَ تقوية الدماغ وتحسين الأداء الذهني وشحن الذاكرة ، ببعض الأغذية والأعشاب منها ما يلي:

الأسماك الغنية بالزيوت:
فهي تحتوي على فصيلة أوميغا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دوراً بنائياً وحيوياً وكيميائيا في الدماغ . . ويذكر أيضاً أن حليب الأم غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والأطفال الذين لا ينالون كفايتهم من هذا الحليب أو يتناولون حليباً صناعياً فقيراً يحرزون درجات أقل في اختبار الذكاء.موقع طرطوس

المحار :
وهو أغنى مصدر لمعدن الزنك ، الذي يعزز النشاط الدماغي والقدرة على التركيز والتعلم ويساعد الزنك أيضاً على التخلص من المعادن الثقيلة كالرصاص ، الذي يعتبر من الآفات البيئية التي تهدد مستوى الذكاء.موقع طرطوس

أنواع الفستق والبذريات : وهي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والفوسفاتية التي تساعد تكوين الأنسجة المحيطة بالخلايا العصبية داخل الدماغ.

تناول الكبد: فهو مصدر ممتاز للحديد ، الذي يؤدي نقصه إلى ضعف الذاكرة والانتباه والإنجاز، ويحتوي الكبد أيضاً على فيتامينات B لاسيما B12 وحمض الفوليك وهما ضروريان لعمل الجهاز العصبي والدماغ .

الخضار الخضراء والحمراء اللون:
لاحتوائها على الفيتامين C والبيتا كاروتين المفيدين للذاكرة .موقع طرطوس

فيتامين إي E :
هناك أدلة متزايدة على أن هذا الفيتامين يحمي الأنسجة الدهنية في الدماغ من التلف وأنه يساعد أيضاً في تقليل أعراض مرض الزهايمر الذي يضعف الذاكرة.

المشروبات المحتوية على الكافيين:
كالقهوة والشاي .. فهي تحفز الجهاز العصبي ، وتحسن التركيز والذاكرة ولكن ينبغي الحذر من الإفراط في تعاطيها، وينصح بأن لا يزيد استهلاك القهوة عن أربعة أكواب يومياً.موقع طرطوس

وختاما…
كشفت دراسة حديثة أن التمارين الرياضية المنتظمة والمعتدلة قد تساعد في تحسين أداء الذاكرة لدى المسنين وتأخر الإصابة بالعته..
وجاء في الدراسة أن التمارين تحسن الأداء الإدراكي بين البالغين المسنين الذين يعانون خللاً إدراكياً.

Exit mobile version