موقع طرطوس

يداك تستحقان العناية

يداك تستحقان العناية

يداك تستحقان العناية

إن يديك وأظافرك تقول الكثير عنك . لذا . فمن المفيد العناية بها وإبقائها جميلة . في ما يلي نقدم لك كيفية العناية بها ، وأفضل طريقة لوضع طلاء الأظافر الفرنسي الذي يمكن القيام به في منزلك دون الحاجة إلى قصد متخصصة :

الخطوة الأولى
من الضروري تهيئة اليدين والأظافر قبل وضع الطلاء . أولاً اقشري الطبقة الميتة من جلد يديك باستخدام كمية قليلة من مستحضر الفرك للجسم . اشطفي يديك بالماء وجففيها جيداً . واحد من الأسباب  الرئيسية لتشقق اليدين هو عدم تجفيفهما جيداً بعد غسلهما .

الخطوة الثانية  :
ابردي أظافرك إذا كانت سريعة الانكسار أو التشقق ، فابقيها قصيرة مع تدوير اطرافها . عندما تبدئين ببردها حركي المبرد باتجاه واحد ، من الطرف الخارجي إلى الداحل . إن استعمال المبرد بالاتجاهين يمكن أن يؤذي لوحة الظفر، واختاري مبرداً ذا سطح ناعم ينزلق فوق الظفر .

الخطوة الثالثة :
غطي يديك بطبقة من زيت اللوز الحلو لتغذيتهما وإضفاء نعومة عليهما ثم لفيهما بمنشفة دافئة واسترخي لمدة 15 دقيقة . بعدها ارفعي المنشفة ، وبرقة ادفعي طبقة الجلد المحيطة بالأظافر إلى الوراء باستخدام أداة شبيهة بالحافز مطاطية . لا تستعملي أبداً مقلمة الجلد ، إذ من الممكن أن تجرحه . اغسلي يديك بالماء الدافىء وجففيها جيداً لإزالة رواسب الزيت .

الخطوة الرابعة :
ضعي طبقة واحدة من طلاء الأساس على كامل الظفر واتركيه بعض الوقت ليجف . هذه الطبقة تسوي التضلع الرفيع والتشوهات الموجودة في الظفر ، لتترك سطحها مصقولاً لوضع الطلاء .

الخطوة الخامسة :
لمنظر ظفر مربع ارسمي خطاً مستقيماً على عرض طرف الظفر ، ولمظهر مستدير اتبعي انحناءه ، ولتحصلي على شكل مدبب ضعي الطلاء من كل جانب إلى الوسط . بعض رزم الطلاء تحتوي على شريط لاصق لاستخدامه لمساعدتك على وضع الطلاء بشكل صحيح . أثناء وضع الطلاء مددي يدك على سطح مسطح وابقي يدك الثانية ثابتة بوضعها على السطح ذاته لتحصلي على طلاء جيد ، ثم اتركيه ليجفّ .

الخطوة السادسة :
أخيراً ، ضعي طبقة من الطلاء الزهري الصدفي الشقاق على كل الظفر لتغطية الطرف الأبيض واستكمال المنظر دعي 10 دقائق تمرّ لتجفّ أظافرك ، ولتحصلي على لمعان وحماية إضافيين ضعي طبقة طلاء شفاف لامع .

Exit mobile version