موقع طرطوس

عشر نصائح لنجاح الحمية

من أجل نجاح ” الريجيم ” يجب اتباع هذه النصائح :

1-    وضع هدف معقول : فالمهم هو الحصول على جسم متوازن ، وليس بالضرورة أن تتم عملية إنقاص الوزن دفعة واحدة .

2-    الخصوصية : إن اتخاذ القرار باتباع حمية للتنحيف ، يجب أن يتم بسرية وخصوصية تفادياً لسماع أكثر من رأي ، أو أكثر من انتقاد موجه من الأصدقاء ، والأقارب الذين يحاورون ويتبارون في إسداء النصائح والاقتراحات حول كل نوع ريجيم .

3-    الأكل بكل راحة : لأن أسوأ طريقة لتناول الطعام تكمن في تناوله وقوفاً ، أو على وجه السرعة حيث يتم التام كميات أكبر وفي وقت قصير جداً ، لذلك يجب أن يكون وقت تناول الطعام فترة راحة وفترة ابتهاج يومي .

4-    مضغ الطعام : للحصول على عملية هضم أفضل وللإحساس بالشبع ، يجب أن يتم مضغ الطعام بهدوء على مدة لا بأس بها .

5–    الشرب بين الوجبات : لتخفيف الإحساس بالجوع ، يفضل تناول السوائل بين الوجبات مثل الشاي ، اليانسون بلا سكر ، عصير الخضار ، عصير الفواكه ، ويكون تناول هذه المشروبات بين الوجبات لا خلالها لتفادي التخفيف ، من فعالية أنزيمات جهاز الهضم .

6–    التحقق من الوزن مرة فقط في الأسبوع : العدو الأول لنظام التنحيف هو الميزان ، لذلك يجب وضعه بعيداً عن الأعين خلال فترة الريجيم ، خاصة عند النساء اللواتي يشعرن بتغييرات الوزن بين يوم وآخر .

7–    الأساليب الجديدة لطرق اللهو : إذا كنت من محبي الأكل السريع يجب اتباع الأساليب الجديدة ، في طرق الطهو ، كاستعمال التتبيلات الطبيعية الغنية بالنكهة ، مثل الثوم والخل والخردل والبهارات المتنوعة .

8–    تناول الوجبات الخفيفة : من الأفضل تناول خمس وجبات خفيفة وصغيرة في اليوم الواحد ، للتخفيف من حدة الشهية على تناول ثلاث وجبات رئيسية تتعب المعدة .

9-   الشراء من السوبر ماركت : عند الذهاب إلى السوبر ماركت ، من الأفضل عدم الذهاب بحالة الجوع ، بل من المستحسن زيارة الأسواق للتسوق ، بعد الوجبة لنستطيع السيطرة على أنفسنا ، وعدم شراء أو التهام الأطعمة السريعة .

10-  اختيار الحمية المناسبة يجب أن تنسجم مع الذوق الخاص ، فكلما غيرنا من برنامج تغذيتنا كانت النتيجة أفضل .

Exit mobile version