موقع طرطوس

هل لثة طفلك صحية؟

هل لثة طفلك صحية؟

هل لثة طفلك صحية؟

اللثة الصحية لا تزف، واللثة التي تنزف قليلاً  من الدم قد تكون من علامات الإصابة بالتهاب اللثة، أو التهاب المنطقة المحيطة بالسن، التهاب أو ورم اللثة يعد من أكثر مشاكل اللثة شيوعاً، ويمكن أن تكون بداية التهاب اللثة بدون ألم ، وقد لا يتم ملاحظة وجود الالتهاب. وتشمل أعراض الالتهاب إحمرار اللثة، طراوتها أو ورمها، انبعاث رائحة كريهة من الفم وطعم غير مرغوب به في الفم. وتزيد حالات التهاب اللثة عند المرأة الحامل وإهمال العلاج عند مرضى السكر.

ونزف اللثة للدم قد يكون أيضاً مؤشراً إلى التهاب المنطقة المحيطة بالسن. وسبب هذا المرض للثة هو تصلب البلاك على الأسنان . وإذا تم ذلك، فمن الضروري تنظيف الأسنان بشكل منتظم، أو زيارة طبيب الأسنان لإزالة هذه الطبقة من الأسنان. ويؤدي التهاب المنطقة المحيطة بالسن إلى التهاب اللثة وسحبها خارج خط اللثة العادي، وإذا لم تتم المعالجة، فقد ينتج عن ذلك  ضرر العظم حول الأسنان ، وقد تصبح الأسنان رخوة ويتوجب إزالتها.

استخدام غسول الفم الذي يحتوي على مواد مقاومة للبكتيريا يساعد على تجنب تسوس الأسنان ورائحة الفم الغير مرغوب بها. كما يمكن أيضاً استخدام الأعواد المائية لتنظيف الأسنان التي تساعد في إزالة البكتيريا التي تؤدي إلى نزف اللثة. لكن يجب أن نتذكر بأن غسول الفم والأعواد المائية لا تعد بديلاً عن خيط تنظيف الأسنان وفرشاة الأسنان.

إليك بعض النصائح المفيدة لتجنب أمراض اللثة:
·          تنظيف الأسنان بخيط تنظيف الأسنان مرة في اليوم على الأقل فرشاة الأسنان بعد كل وجبة.
·          استخدام الأعواد المائية يساعد في إزالة أجزاء الطعام العالقة بين الأسنان.
·          زيارة طبيب الأسنان، مرتين في السنة للكشف والتأكد.
·          استخدام غسول الفم يساعد في تجنب بناء البكتيريا في الفم
·          زيارة الطبيب بشكل منتظم.

Exit mobile version