موقع طرطوس

كيف تحصل على الماء يومياً؟

كيف تحصل على الماء يومياً؟

كيف تحصل على الماء يومياً؟

الماء هام لحياة الإنسان:

– الحصول على الماء هو بشربه من خلال الكوب حتى يبقى الشخص غير معرضاً للجفاف ..

لكن هل تعلم أنه بإمكانك الحصول على 8-12 كوب من الماء من خلال الأطعمة والمشروبات التي نلجأ إليها في نظامنا الغذائي يومياً.

– فتوجد بعض الأطعمة الغنية بمحتويات الماء والتي تساهم باحتياجاتك اليومية من السوائل .. وهذه هي النصائح للحصول على احتياجاتك اليومية من الماء:

1- أضف القليل من الليمون أو عصير فاكهة إلى كوب الماء الذى تتناوله.موقع طرطوس

2- عصير البرتقال أو اللبن يمدك باحتياجاتك من السوائل ليس هذا فحسب، فكوب اللبن يمدك بحوالي 1/3 كوب من متطلبات الشخص من الكالسيوم أما عصير البرتقال فيمدك باحتياجاتك من فيتامين (ج) بنسبة 100%.

3- الأطعمة التي تنصهر في درجة حرارة الغرفة مثل الجيلاتين والآيس كريم تمدك بالماء، فحوالى 180 جرام من الجيلاتين تساوى 1/2 كوب من الماء أما كوب من الزبادي المجمد أو 60 جرام من الآيس كريم يمدك بحوالي 1/3 كوب من الماء.موقع طرطوس

4- مقدار من الحساء يمدك بـ 3/4 كوب من السوائل لكن مع التأكد من نسبة الأملاح و الصوديوم، وإلا فعليك باللجوء إلى أنواع الحساء المستخدم فيها الخضراوات الطازجة.

5- تحتوى غالبية الفاكهة والخضراوات على 80% ماء من مكوناتها، أي أنها تمد الإنسان بحوالي 3-4 أكواب من السوائل .. وهذه هي الأطعمة التي تحتوى على نسبة أكثر من 90% من الماء من إجمالي مكوناتها الغذائية التي تقدمها للإنسان:

– البطيخ (قطعة 1/16) = 1/3 1 كوب ماء.
 – الفراولة (كوب) = 3/4 كوب ماء.موقع طرطوس
 – تفاح أو مشمش أو 1/2 1 كوب عنب = 1/2 كوب ماء.
 – القرع (كوب مطهى) = 3/4 كوب ماء.
 – البروكلي أو القرنبيط (مقدار واحد) = 2/3 كوب ماء.
 – الكرنب (كوب من شرائح الكرنب) = 1/2 كوب ماء.
 – الخيار، الفجل ، الكرفس (كوب شرائح) = 1/2 كوب ماء.
 – الجزر (كوب واحد) = 2/3 كوب ماء.موقع طرطوس
 – الخس (كوب من شرائح الخس) = 1/3 كوب ماء.
 – الفلفل الأخضر (كوب من شرائح الفلفل) = 1/3 كوب ماء.

6- كوب من المكرونة المطهية و الأرز تمد بـ2/3 كوب من السوائل و1/2 كوب، لكن إذا كانت هناك خضراوات إضافية عليك بمضاعفة مقدار السوائل.

7- الحبوب تمدك بحوالي 90% من السوائل.

8- تجنب المشروبات التي تحتوى على كافيين مثل الشاي – القهوة – المشروبات الغازية – وبالمثل الكحوليات لأنها تسرق المياه من الجسم.موقع طرطوس

9- الابتعاد عن الطعمة التي بها نسب أقل من محتوى الماء مثل اللحوم المجففة والفاكهة و الشكولاتة والفطائر والكيك و الزبيب .

Exit mobile version