موقع طرطوس

سبعةأمور مهمة يجب تذكرها عند إنقاص وزنك بعد الإنجاب

إن فقدان الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل ليس دائما أمراً سهلاً، فقد لا يكون المعدل سريعاً بالقدر الذي تأملين فيه، ولكن لا تدعي ذلك يسبب لك الإحباط. إليك بعض الأمور المهمة التي يجب تذكرها عندما تحاولين إنقاص وزنك بعد الإنجاب.

1. الرضاعة الطبيعية يمكن أن تسرع من فقدان الوزن

إذا كنت قد اتخذت خيار الرضاعة الطبيعية، يمكن أن يكون ذلك مساعداً على تسريع فقدان الوزن، بالإضافة إلى إعطاء طفلك التغذية الرائعة. ولقد أثبتت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية وتساعد على عودة الرحم الى حجمه الطبيعي، وتعتبر الرضاعة الطبيعية قراراً شخصياً له إيجابياته وسلبياته، ومن الجيد معرفة أن فقدان الوزن يعد إحدى مميزات الرضاعة الطبيعية.

2. كوني صبورة

من المهم أن تكوني صبورة مع نفسك عند محاولة إنقاص وزنك بعد الإنجاب، حيث إن لديك الكثير من الأعباء والمسئوليات بعد أن أصبح لديك طفل جديد. فبينما يعد الأطفال دائما نعمة، يمكن أيضا أن يسببوا تغييرا كبيرا داخل الأسرة، وخاصة إذا كان لديك أطفال آخرون لهم أيضا متطلباتهم ويحتاجون للرعاية. لذلك يجب أن تكوني صبورة مع نفسك بشأن فقدان الوزن.

3. بعض الوزن الزائد يكون عبارة عن ماء

هل تتذكرين كيف أن خاتم زفافك أصبح ضيقا عليك وأن قدميك قد تورمتا في نهاية اليوم خلال الفترة الأخيرة من الحمل؟ هذا لأن هناك بعض السوائل ما زالت متبقية من فترة الحمل، وعليك الاطمئنان عند معرفة أن جزءا من وزنك هو نتيجة وجود السوائل في جسمك، وأنها سوف تختفي من تلقاء نفسها في الوقت المناسب، ويمكنك فقط المساعدة في أن يحدث ذلك بشكل أسرع عن طريق تقليل الوجبات الخفيفة المملحة وشرب المزيد من الماء.

4. التركيز على الأكل الصحي

عليك بالتركيز على تناول الطعام الصحي بدلا من حساب السعرات الحرارية، فالغذاء الصحي سوف يعطيك الطاقة التي تحتاجين إليها لرعاية طفلك والتعافي من الولادة، كما أنه من الأفضل بالنسبة لك أن تأكلي الأطعمة الصحية إذا كنت ترضعين طفلك طبيعيا، وتناول الطعام الصحي يساعدك على فقدان الوزن لأن الأطعمة الصحية هي بطبيعة الحال أقل في السعرات الحرارية والدهون، كما أنها أيضا أعلى في الفيتامينات والمعادن من الخيارات غير الصحية.

5. إعطاء نفسك مهلة

يجب ألا تكوني قاسية جدا على نفسك في محاولة لإنقاص وزنك بعد الإنجاب. ومن النقاط المهمة التي يجب تذكرها أن الأمر استغرق منك 9 أشهر لاكتساب هذا الوزن الزائد، وقد يستغرق 9 أشهر أخرى من أجل فقده. عليك بالاسترخاء وجعل جسمك يفقد الوزن بالوتيرة الخاصة به. وطالما أنك تفعلين الأشياء الصحيحة مثل اختيار الغذاء الصحي والعودة إلى روتين التدريبات البدنية عندما يصرح الطبيب بذلك، لا داعي للقلق لأن الوزن الزائد لن يلازمك إلى الأبد.

6. قد تحتاجين إلى شراء بعض الملابس الجديدة

قد تحتاجين إلى شراء بعض الملابس الجديدة بعد إنجاب طفلك لأنك قد لا تعودين مباشرة الى ملابسك المعتادة، كما أنك قد تكونين قد سئمت من ارتداء ملابس الحمل، كما أنه لا توجد مطلقاً من تريد أن ترتدي ملابس الحمل وهي ليست حاملا. عليك ارتداء بعض الملابس الجديدة بينما تحاولين فقدان وزنك بعد الإنجاب.

7. قد يكون جسمك مختلفاً

قد يكون هذا الأمر مفاجأة بالنسبة لك. إن جسمك قد أصبح مختلفاً، حتى بعد فقدانك الوزن الزائد بعد الإنجاب، فملابسك قد تصبح مختلفة عما كانت عليه من قبل لأن إنجاب الطفل يغير جسمك إلى الأبد. وقد تكونين أنت فقط التي تلاحظ هذه التغيرات.

وأخيراَ، هذه هي 7 أمور مهمة ومفيدة لك، ويجب عليك تذكرها وأنت تحاولين انقاص وزنك بعد الإنجاب.

Exit mobile version