موقع طرطوس

اعتقال قرصان نيجيري أدار عمليات احتيال بـ 60 مليون دولار

اعتقال قرصان نيجيري أدار عمليات احتيال بـ 60 مليون دولار

اعتقال قرصان نيجيري أدار عمليات احتيال بـ 60 مليون دولار

ألقى الانتربول القبض على رجل نيجيري في مدينة هاركوت الساحلية بتهمة تزعّم شبكة احتيال وقرصنة دولية عبر الانترنت طاولت أكثر من 60 مليون دولار.

واعتقل الرجل الذي يعرف باسم “مايك” وعمره 40 عاما في شهر يونيو/حزيران، ويذكر أن الشبكة التي يديرها تتكون من 40 شخصا يعملون لصالحه في نيجيريا وماليزيا وجنوب أفريقيا.

ويستخدم هذا المحتال النيجيري برمجيات خبيثة من أجل اختراق البريد الالكتروني لأشخاص آخرين واللجوء إلى حيل “رومانسية” للإيقاع بالضحايا، وثمة حالة واحدة فقط تم فيها إعطاء معلومات غير صحيحة لجعل أحد الضحايا يدفع مبلغ 15.4 مليون دولار.

وقال الانتربول في بيان له:” قامت الشبكة باختراق البريد الالكتروني لشركات صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أستراليا وكندا والهند وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وتايلاند والولايات المتحدة، وعلى الشركات العامة والخاصة أن تكون في حالة تأهب لتدارك هذا النوع من الاحتيال عبر الانترنت”.

وجاء في البيان أيضا :”يجب التحقق من البروتوكولات الأمنية الأساسية عبر وسائل عديدة قبل اتخاذ قرار بتحويل الأموال، وذلك للحد من خطر الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال”.

كما قام مايك بإدارة العديد من عمليات غسل الأموال في حسابات مصرفية في الولايات المتحدة وأوروبا والصين.

ويذكر أن هذا الرجل اعتقل مع شريكه البالغ من العمر 38 عاما في المدينة ذاتها، بتهمة القرصنة والتآمر للحصول على مبالغ مالية بحجج واهية.
وكالات

Exit mobile version