موقع طرطوس

الإنترنت وسيلة الإعلام الأولى نهاراً

يفيد تقرير صدر حديثاً عن جمعية الناشرين الإلكترونيين أن وسائل الإعلام الإلكترونية أصبحت المهيمنة في بيئة العمل ورقم 2 في المنزل. مؤكداً أن شبكة الإنترنت وسيلة الإعلام الجماهيرية الأولى في النهار. وتتبع المشروع البحثي الذي قام به مركز تصاميم الإعلام في جامعة بول الأميركية عادات استخدام وسائل الإعلام ل350 شخصاً كل 15 ثانية. ومثلت الشريحة التي شملتها الدراسة كلا الجنسين بالتساوي تقريباً .

 

وفي ثلاث فئات عمرية: 18 إلى 34، 35 إلى 49 و50 وما فوق. وتمت مراقبة كل شخص لما يقرب 13 ساعة أو 80 بالمئة من يوم العمل.ولم يكن مفاجئاً أن معدلات قراءة الصحف وصلت ذروتها في الصباح، حيث تم استهلاك الإعلام المطبوع من قبل 17 بالمئة من الذين شملتهم الدراسة 8 و11 صباحاً. وعندما تم الدمج بين الإعلام المطبوع واستهلاك الإعلام الإلكتروني وصل معدل الانتشار بالنسبة للمعلن المحتمل إلى 44 بالمئة إلى 62 بالمئة للتلفزيون.
وتشير التقديرات إلى أن 17 بالمئة من إجمالي الاستهلاك الإعلامي يتم عبر الإنترنت ومع ذلك فإن نصيب الإنترنت من الإعلانات لايزال في حدود 8 بالمئة فقط إلى الآن.وتتفق هذه النتائج في جوهرها مع ما خلص إليه تقرير مشروع «الإنترنت والحياة الأميركية» والذي نشر في مارس الماضي، ووجد أن أكثر من 50 مليون أميركي يومياً استخدموا الشبكة كمصدرهم الرئيسي للأخبار في عام 2007. وأشار أيضاً إلى أن جمع الأخبار يمثل ثالث أكثر نشاط انتشاراً بين جمهور مستخدمي الإنترنت.

Exit mobile version