موقع طرطوس

المساعد الصوتي كورتانا والتنبُّؤ بالكوارث

المساعد الصوتي كورتانا والتنبُّؤ بالكوارث

نشرت “كريستين توللي”، مديرة البحوث في شركة مايكروسوفت، مقالًا على مدونة مايكروسوفت للأبحاث، حول ميزة جديدة للمساعد الصوتي كورتانا، ألا وهي Cortana Intelligence.

ويمكن لهذه الميزة أن تتسبب مستقبليا في إنقاذ الأرواح في مواقع الكوارث بجميع أنحاء الأرض. وبسبب حوادثِ الفيضانات والكوارث الطبيعية، انضمت الوكالات الفيدرالية، والعديد من الشركات والباحثين، لإنشاء مركز بيانات هائل للمُساعدةِ في التنبُّؤِ بمثل هذه الحوادث، وتبسيط طرق استجابة خدمات الطوارئ.

أما عن Cortana Intelligence فهو عبارة عن مجموعة من الأدوات المتوفرة على سحابة، تقدم للمؤسسات المساعدة على تحليل كميات كبيرة من البيانات، فضلًا عن جلب البيانات الهامة على وحدات التخزين.

ومن شأن هذه الأدوات أن تساعد الشركات التي تتعامل مع إصلاح الآلات والماكينات، مثل احتياجات الصيانة في المصاعدِ، وما شابه، حيث يمكن لهذه الشركة الاستعداد أفراداً وعتاداً إذا ما تم التنبؤ بالكوارث في الوقت المناسب.

وتُستَخدَم تقنية التنبُّؤ الآلي في المناطق التي يمكن أن تتعرض للحوادث أو الكوارث، وذلك من خلال عمليات تحليل آلية لمجموعة من البيانات حول الأحداث الماضية المُتَعَلِّقَة بالفيضانات والزلازل وتحركات طبقات الأرض.

ولا يزال المشروع قيد التطوير، إلا أنه يشكل مثالًا عمليًّا يوضح لنا كيف يمكن للآلات أن تساعدنا في حياتنا بِطُرُقٍ لم تَكُنْ مُمْكِنَة في السابق.

Exit mobile version