موقع طرطوس

انستغرام تعلن الحرب على سناب شات

انستغرام تعلن الحرب على سناب شات

انستغرام تعلن الحرب على سناب شات

أعلن انستغرام الحرب على موقع التواصل الاجتماعي سناب تشات من خلال إدخال تعديلات وميزات جديدة على المنشورات من الصور والفيديوهات Stories feature.

وترغب انستغرام بإدخال ميزات جديدة تسمح للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات لمدة لا تتجاوز 24 ساعة مع أصدقائهم، حيث تختفي المنشورات بعد ذلك كما يحصل بالضبط في سناب تشات، بالإضافة إلى تحميل الصور مع كلمات وملصقات الرسوم المتحركة.

وهذه الخطوة قد تشعل الحرب بين انستغرام (الموقع المملوك من قبل فيسبوك منذ عام 2012) وسناب تشات الذي لعب دورا هاما في جذب انتباه عشاق مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الشخصيات المشهورة.

ويذكر أن فيسبوك قام بتقديم عرض لشراء سناب تشات مقابل 3 مليارات دولار، ولكن تم رفض العرض من قبل المؤسس ايفان شبيغل، ومن حينها يحاول انستغرام إيجاد وسيلة لجذب عددا أكبر من المتابعين وخاصة الصغار منهم.

واعترف كيفن سيستروم، الرئيس التنفيذي ومؤسس انستغرام، بنجاح سناب تشات موضحا أن شركات التكنولوجيا الكبرى تقوم بالسرقة من بعضها البعض على الدوام.

وهذه ليست المرة الأولى التي حاول فيها انستغرام تحجيم نجاح سناب تشات، حيث أطلق انستغرام سابقا ميزة الرسائل الخاصة وتم إزالتها لاحقا، ونشر انستغرام عبر blog ما يلي :”يمكن للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات على الموقع بالقدر الذي يريدونه، وكذلك بطرق مختلفة وجديدة تتضمن أدوات الرسم على الصور”.

جدير بالذكر، أن انستغرام وسناب تشات يحاولان تحسين الخدمات والميزات بشكل مستمر من خلال زيادة الإعلانات الرقمية، وذلك بهدف تحقيق مستويات عالية من المنافسة لجذب أكبر عدد من المتابعين.
وكالات

Exit mobile version