حصلت مجموعة غوغل الأميركية على براءة اختراع في الولايات المتحدة لألعاب ذكية تأخذ في الاعتبار الحضور البشري في الغرفة وبإمكانها التحكم بالأجهزة الإلكترونية على الطلب.
وعلى الرسم المرفق ببراءة الاختراع التي نشرها المكتب المسؤول عن براءات الاختراع في الولايات المتحدة، بالإمكان رؤية ما يشبه ألعابا قماشية على شكل أرنب أو دب مع مذياع مدمج في الأذنين وكاميرات في العينين ومكبرات للصوت في الفم ومحرك في الرقبة. ومن شأن هذه اللعبة الاستماع وإدارة الرأس لإقامة “اتصال بصري” وفهم الكلام الذي يحكى أمامها والرد بأجوبة مسجلة مسبقا.
كما بإمكان هذه الألعاب التواصل مع أجهزة إلكترونية عن طريق تكنولوجيا لاسلكية مثل الـ”Wifi” والـ”Bluetooth” وهي قادرة على تشغيل الموسيقى أو الأفلام للأطفال والراشدين في حال الطلب منها.
وتلحظ براءة الاختراع خصوصا إمكانية استخدام هذا النوع من الألعاب كـ”جهاز ذكي للتحكم عن بعد”، قادر على تقديم إدارة مركزية لمجمل الأجهزة داخل المنزل.
وجاء في براءة الاختراع أن “الجهاز المجسم يمكن أن يكون دمية أو لعبة شبيهة بالإنسان أو الحيوان أو بمخلوقات أسطورية أو بأغراض متحركة”.
يذكر أن ريتشارد واين دوفول ودانيال أمين زاده، هما مخترعا هذه اللعبة.