موقع طرطوس

جهاز جديد يرسل إشارات من المخ مباشرة لليد المشلولة

تطوّر شركات المعدات الطبية جهازا بتكنولوجيا جديدة يرسل إشارات من المخ مباشرة إلى العضلات متجاوزا النخاع الشوكي لتحريك عضلات الذراع المشلولة.

وقد استطاع رجل مشلول بالفعل تحريك ذراعه باستخدام الجهاز الجديد الذي يسمي Neurobridge، في خطوة وصفها الأطباء أنها تمثل قفزة علمية في علاج أمراض الشلل، بالرغم من أن الجهاز لا يزال في مراحل الاختبارات الأولى.موقع طرطوس

الرجل الذي يعد أول المشاركين في اختبارات الجهاز الجديد يدعى إيان بوركهارت، ويبلغ من العمر 23 عاما، أصيب بالشلل في حادثة غطس منذ أربعة سنوات.

استغرق تطوير تكنولوجيا الجهاز الجديد من العلماء عقدا من الزمن، وهي تعتمد على نقل الإشارات العصبية من المخ إلى العضلات مباشرة.موقع طرطوس

وفي أبريل/نيسان الماضي قام العلماء بزرع رقاقة الكترونية دقيقة داخل الجزء الخاص من مخ بوركهارت القادر على إصدار الأوامر إلى العضلات لتحريك الذراع عبر النخاع الشوكي.

ويقول الأطباء إن العملية كانت دقيقة جدا، لزرع الجهاز في الجزء الصحيح المسؤول عن إصدار أوامر الحركة للعضلات.موقع طرطوس

وتجري أجزاء من التجارب في مركز ويكسنر الطبي التابع لجامعة أوهايو الأمريكية، بالتعاون مع شركة تطوير التكنولوجيا باتيل، ويأمل الباحثون في أن يصبح الجهاز الجديد أداة عون فعّالة للكثير من المرضى الذي يعانون من إصابات النخاع الشوكي.

Exit mobile version