موقع طرطوس

جهاز ذكي لتتبع حالة جلد الإنسان

جهاز ذكي لتتبع حالة جلد الإنسان

جهاز ذكي لتتبع حالة جلد الإنسان

تعتبر أجهزة “إنترنت الأشياء” من الوسائل الحديثة، التي تساهم في توفير بيانات ضخمة حول من يستخدمها، حيث يمكن الاستفادة من هذه البيانات في الأبحاث المختلفة والدراسات الاقتصادية.

لذا، قررت شركة Way الكورية تسخير هذه التقنيات الحديثة في جمع بيانات، تمكّنها مستقبلاً من الحصول على نتائج دقيقة حول الأمراض والمشاكل التي يتعرض لها جلد الإنسان، وذلك من خلال اختراعها جهازاً مبتكراً يتم ربطه لاسلكيا بالهواتف الذكية، ويتيح لمستخدميه تتبع الحالة الصحية للجلد والبشرة.

ويقدم التطبيق، المرفق مع الجهاز، بيانات ومعلومات لنسبة الدهون والتجاعيد وغيرها من النتائج الأخرى المتعلقة بالحالة الصحية للجلد.

ويتم عرض النتائج النهائية على شكل نسب مئوية، تحدد ما إذا كانت حالة الجلد جيدة، أم عادية، أم سيئة.

ويقدم التطبيق نصائح وإرشادات موجهة للمستخدم، بناء على تلك النتائج التي يحصل عليها، كما يمكن له تقديم نصائح للوقاية من شيخوخة الجلد، وكذلك التحذير عند تعرض الإنسان لأشعة الشمس لفترات طويلة، والتي تعتبر على حد قول المطورين لهذا الجهاز السبب الرئيسي في مرض سرطان الجلد.

وذكرت الشركة الكورية أنها “تطمح إلى جمع بيانات المستخدمين بهدف تسخيرها مستقبلا في البحث، وتطوير منتجات للعناية بالبشرة، تناسب جلد كل مستخدم”.

وحصد هذا المشروع أكثر من 50.000 دولار على منصة التمويل الجماعي Indiegogo في فترة لا تتجاوز 72 ساعة، حيث من المرتقب أن يتم طرح الجهاز في الأسواق الكورية في شهر تشرين الثاني المقبل بثمن يصل إلى 149 دولاراً، على أن يتم تعميمه في الأسواق العالمية في الأشهر المقبلة.
المصدر: وكالات

Exit mobile version