موقع طرطوس

شركة روسية تقدم منظومة للملاحة الافتراضية

شركة روسية تقدم منظومة للملاحة الافتراضية

شركة روسية تقدم منظومة للملاحة الافتراضية

قدمت شركة WayRay الروسية أول جهاز في العالم للملاحة الفضائية سمي بـNovion يعمل بإسقاط صور مجسمة. ويعتقد مهندسو الشركة أن تبديل أجهزة الملاحة الفضائية المستخدمة حاليا بجهاز جديد سيزيد من جودة وسهولة التوجه في الطرق.

تضم المنظومة الجديدة جهاز ليزر للعرض وغشاء شفافا خاصا يلصق على الزجاج الأمامي للسيارة مما يمكن من الحصول على صور ملونة بحيث تبدو وكأنها تقع أمام السيارة.

وتشكل الصور المجسمة خطوط الرحلة أما الاتجاه المطلوب للسير فيعرض على الطريق نفسه. كما يستطيع جهاز الواقع الإضافي هذا أن يغير المسافة إلى موقع افتراضي بحسب سرعة سير السيارة. وتوضع الخرائط الخاصة بمنظومة الملاحة هذه بواسطة نظام OpenStreetMap.

ويشير المصممون إلى أنهم مستمرون في دراسة أغشية تتميز ببنية ومرونة مختلفة في سعيهم إلى تأمين جودة مثالية للصورة على أنواع مختلفة من الزجاج.

يقع مركز إجراء أعمال التصميم العائد للشركة في روسيا بينما يقع مقرها في سويسرا كما يوجد مكتب في لها الولايات المتحدة. وسيساوي سعر الأجهزة الجديدة 300-500 دولار. وستسوق أجهزة Novion في روسيا ببعض التأخر بسبب صغر حجم السوق الروسية. ولقد وصل مقدار التوظيفات في هذا المشروع إلى 10 ملايين دولار.
RT

Exit mobile version