موقع طرطوس

800$ مقابل باناسونيك لوميكس بفيديو Ultra HD

800$ مقابل باناسونيك لوميكس بفيديو Ultra HD

800$ مقابل باناسونيك لوميكس بفيديو Ultra HD

أعلنت شركة “باناسونيك” أن أحدث كاميراتها العديمة المرايا “لوميكس إم سي – جي إكس 85” Lumix GX85 بخاصية تسجيل الفيديو 4K ستطرح للبيع في مايو/ أيار المقبل بسعر 800 دولار.

وتأتي الكاميرا “جي إكس 85” بمستشعر Live MOS من نوع Micro Four Thirds بدقة 16 ميغابيكسل وبأحدث معالج هو Venus Engine.

وقالت الشركة إنها تخلت عن فلتر التمرير المنخفض ما أتاح تحسين جودة الصور وجعلها أكثر دقة وإشراقا وتفصيلا بنسبة 10% مقارنة بحساسية الكاميرات السابقة التي تأتي بنفس الدقة أي 16 ميغابيكسل.

كما استبعدت الشركة الفلاتر المنخفضة في الكاميرا لالتقاط صور مشرقة مع ألوان أكثر دقة.

وتدعم الكاميرا الرقمية الجديدة القابلة لتبديل العدسات تسجيل الفيديو بدقة العرض 4K أو Ultra HD بسرعة من 24 إلى 30 إطارا في الثانية بدقة 3,849х2,160 بيكسل كما يمكن تصوير الفيديو بالدقة الكاملة Full HD مع سرعة 6 إطارات في الثانية وبدقة 1920х1080 بيكسل مع نظام مثبت تلقائي خماسي المحاور Dual I.S. في أثناء التصوير وتسجيل الفيديو عي حد سواء. ولا يتجاوز زمن التركيز فيها 0.07 ثانية.

وتعرض الكاميرا الجديدة بنصف وزن معظم الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة تقريبا وبسعر أقل مرتين مقارنة بالكاميرا GH4 من شركة “باناسونيك” نفسها.

وتملك GX85 شاشة لمسية بقياس 3.0 بوصات تدعم الاتصال بالهواتف الذكية عبر شبكات واي فاي.

ومن المقرر أن تباع “لوميكس جي إكس” في نهاية مايو/ أيار المقبل مع حزمة عدسات بمدى من 12 إلى 32 ميلليمترا وإختيارين في اللون هما الأسود والفضي.

Exit mobile version